البام يزكي محمد الصباري للإستمرار كنائب أول لرئيس مجلس النواب

وادنون تيفي17 أبريل 2024
البام يزكي محمد الصباري للإستمرار كنائب أول لرئيس مجلس النواب

عقد الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، اجتماعا لتدارس هيكلته وتمثيليته في الغرفة الأولى من البرلمان، حيث قرر أعضاء الفريق البرلماني، بإجماع تجديد الثقة في النائب البرلماني محمد الصباري للإستمرار في تولي مهام النائب الأول لرئيس مجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية.

وشهد الاجتماع نقاشا مستفيضا بين نواب الحزب حول المنهجية والشروط والمعايير اللازم توفرها في من سيمثلون الحزب في هياكل مجلس النواب، ومن أبرزها “الترتيب حسب الأصوات والوزن الحزبي والحضور والكفاءة والخبرة ونظافة اليد”، وهي الشروط والمعايير التي طالب نواب “البام” بأخذها في عين الاعتبار.

و يأتي ذلك بعدما ساد ترقب مخيف داخل الحزب، حول كيفية تدبير القيادة الجديدة لانتخاب ممثلي الحزب بمجلس النواب، إن على مستوى رئاسة الفريق البامي. فضلا عن التنافس على منصب نائب رئيس مجلس النواب ، حيث كانت هناك اتفاقات على توزيع المواقع” رئاسة الفريق و رئاسة لجنة الداخلية، و كذا النيابة الأولى لرئاسة مجلس النواب”.

اما عن باقي المناصب، فقد بقي أحمد التويزي على رأس الفريق في النصف الثاني من الولاية التشريعية الجارية، ومحمد الحموتي محاسب المجلس، ونادية بوزندوفة أمينة للمجلس، فيما تولي محمد احجيرة رئاسة لجنة مراقبة المالية العامة، واحتفظ محمد ودمين برئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.