والي جهة كلميم وادنون يشرف على إعطاء انطلاقة العملية الأولى من مشروع الصباغة وتهيئة واجهات الشوارع الرئيسية بكلميم

وادنون تيفي9 مايو 2024
والي جهة كلميم وادنون يشرف على إعطاء انطلاقة العملية الأولى من مشروع الصباغة وتهيئة واجهات الشوارع الرئيسية بكلميم

تم، اليوم الخميس 09 ماي2023، إعطاء انطلاقة العملية الأولى من مشروع الصباغة وتهيئة واجهات الشوارع الرئيسية بكلميم، وذلك بالموازاة مع عملية تحرير الملك العمومي التي انطلقت منذ أكثر من أسبوعين.

أشرف والي جهة كلميم وادنون، السيد محمد الناجم ابهاي، الى جانب السيدة مباركة بوعيدة، رئيسة مجلس الجهة، ووفد رسمي يتكون من مصالح خارجية و سلطات أمنية و مدنية و عسكرية  و السيدات و السادة  أعضاء و منتخبو المجالس الترابية بإقليم كلميم و فعاليات  جمعوية و إعلامية، على اعطاء انطلاقة هذا المشروع من شارع الواد لتحسيس من أحسوا بضرر جراء عملية تحرير الملك العمومي.

و سيشمل المشروع، الذي لا يتعلق بالصباغة فحسب لكن سيشمل تهيئة الجدران وترميم وإصلاح الأماكن المهترئة بها قبل صباغتها بالإضافة إلى صباغة النوافد والشبابيك باللون الأسود والأبواب باللون البني، كل من شارع محمد السادس، و شارع 3 مارس من مدخل المدينة إلى خارجها، وشارع الحسن الثاني (إفني) وشارع محمد الخامس إلى الواحة الرياضية، وشارع المسيرة وشارع مولاي رشيد (أباينو )و شارع المهدي ابن تومرت ( الجديد) و شارع الجيش الملكي و شارع  الخرشي وشارع مولاي هشام (الواد) وشارع ولي العهد.

يذكر أن الاتفاقية الخاصة بتأهيل مدن الأقاليم الأربعة بالجهة، تشمل 7 مكونات وهي بناء الطرق والإنارة العمومية وتهيئة الفضاءات والساحات الحضرية ومرائب وقوف السيارات، وإصلاح الأرصفة، وتأهيل المساحات الخضراء والحدائق، وتحسين واجهة أهم الشوارع الرئيسية بكلميم، وآسا، وسيدي إفني، وطانطان، ومعالجة شبكات الكهرباء في ربطها مع شبكات التوتر العالي بالشوارع الرئيسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.