حموشي يشارك في احتفالات الذكرى السنوية المائتين لتأسيس جهاز الشرطة الإسبانية

وادنون تيفي10 مايو 2024
حموشي يشارك في احتفالات الذكرى السنوية المائتين لتأسيس جهاز الشرطة الإسبانية

حل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، باسبانيا للمشاركة خلال الأسبوع الجاري، في الاحتفالات الرسمية التي نظمتها السلطات الإسبانية بمناسبة الذكرى السنوية المائتين لتأسيس جهاز الشرطة الوطنية، بحضور العاهل الإسباني الملك فيليب السادس.

وشارك المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني في فعاليات هذه الاحتفالات بناء على دعوة من المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية؛ وذلك باعتباره المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد الذي يشارك في هذه الاحتفالات الرسمية.

و أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني على هامش هذه الزيارة اجتماعات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان، خصوصا فرانسيسكو باردو بيكيراس، المدير العام للشرطة الوطنية، وأوخينيو بيرييرو بلانكو، المفوض العام للاستعلامات، تم خلالها استعراض النتائج المهمة التي تم تحقيقها في مجال التعاون الأمني الثنائي بين المغرب وإسبانيا، خصوصا في مجال التنسيق العملياتي والمساعدة التقنية لمواجهة تهديدات الخطر الإرهابي، ومختلف صور الجريمة المنظمة، لاسيما شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات وغيرها.

كما تطرق عبد اللطيف حموشي خلال مباحثاته مع نظرائه في الجارة الشمالية مختلف التهديدات والمخاطر الأمنية المحدقة بالمحيط الإقليمي للبلدين، وكذا آليات تطوير وتوسيع مجالات التعاون الأمني الثنائي بغرض مواجهة جميع هذه التحديات والمخاطر من منظور مشترك.

هذا، والتقى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، في إطار هذه الزيارة كذلك، كلا من رافاييل بيريز رويز، كاتب الدولة الإسباني المكلف بالأمن، وجوليان أفيلا بولو، المفوض العام للأجانب والحدود بالجارة الشمالية للمملكة.

جدير بالذكر أن عبد اللطيف حموشي جضر هذه الاحتفالات مرفوقا بوفد أمني يمثل قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.