مشرع بلقصيري تحتضن الدورة الأولى لمهرجان سينما المرأة والطفل

وادنون تيفي7 مايو 2024
مشرع بلقصيري تحتضن الدورة الأولى لمهرجان سينما المرأة والطفل

احتضنت مدينه مشرع بلقصيري على مدى أربعة أيام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان سينما المرأة والطفل، التي هي من تنظيم جمعية مؤسسة باناصا للتنمية والثقافة التي تراسها وفاء المريباح و بإدارة حميد بوغالم.

و عرف المهرجان أنشطة فنية وثقافية متنوعة، من لقاءات ورشات وتكريمات وطرب وتشكيل … وقد كانت البداية مع ضيفه شرف الدورة الدكتورة رشيدة احفوض في لقاء مفتوح بالمركز الثقافي مشرع بلقصيري، تحت شعار المرأة في مدونه الشغل وأيضا تم تنشيط عدة ورشات منها ورشة من تأطير الدكتور محمد شراف.

 

كما تم تنظيم معرض تشكيلي تحت تيمة المرأة والطفل للفنانه التشكيليه صارة ظفر الله ابنة منطقه الغرب ، وتميز حفل الافتتاح بتكريم المخرج حميد زيان عن سلسلة شياطين لآ تتوب بمباركة النادي السينمائي المغربي، وبحضور ثلة من ألمع نجوم الشاشه المغربية كالممثل إدريس الروخ والممثلة القديرة زهور السليماني وكذا عدة وجوه سينمائية وتلفزية، كما ساهم في انجاح هذه الايام الحضور المميز لمدير المركز الثقافي مشرع بلقصيري محمد البدري و مديرة دار الشباب القدس زهيرة العسال.

و لم يخلو المهرجان من نكهة الطرب الجميل بحضور الفنان الكبير نجم الراي المغربي رشيد برياح الذي اطرب جمهور المركز الثقافي وساكنة مشرع بلقصيري بأجمل أغانيه، وبمشاركة متميزة للفنان إبن مدينة مكناس المغني أسامة كرم ، وشارك في انجاح هذه النسخة من المهرجان عدة فعاليات من المجتمع المدني لمدينه مشرع بلقصيري، كجمعية تجار مشرع بلقصيري برئاسة فيصل القفصي، و الفرقة النحاسية برئاسة التهامي الجربي، و عدة فاعلين و إعلاميين من المدينة والاقليم والجهة بالاضافة الى  أعضاء المجلس البلدي عادل رفيع والسيد الحسين اللفعي عن لجنة الشؤون الثقافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.