الرباط: توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة محمد الخامس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

وادنون تيفي8 مايو 2024
الرباط: توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة محمد الخامس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

تم التوقيع، يوم الاربعاء 08 ماي 2024، على اتفاقية للشراكة بين جامعة محمد الخامس بالرباط-كلية العلوم القانونية والاقتصادية الاجتماعية آكدال، ومؤسسة التعاون الألماني ” جيز”GIZ، بمقر رئاسة الجامعة بالرباط لتعزيز المعارف والمهارات وتطوير البحوث في مجالات الحكامة، والنهوض بالجهوية المتقدمة، والتمويل المحلي.

الاتفاقية وقعها كل من الأستاذ فريد الباشا، رئيس جامعة محمد الخام  بالنيابة وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية الاجتماعية آكدال، والسيدة ستيفاني شيل – فوكون، مدير ة برنامج في مجال الحكامة والهجرة بالمغرب، والسيد “ماريو كلي” مدير مشروع “BGF”.

وتروم هذه الشراكة المساهمة في تفكير وتفعيل قضايا الإصلاح الضريبي المحلي والحكامة المالية، وكذلك تعزيز معارف ومهارات المؤسسات العامة والجهات الفاعلة الإقليمية، لا سيما من خلال التكوين والبحث وبناء قدرات الجهات الفاعلة المسؤولة عن الإدارة المالية للسلطات المحلية، فضلا عن المساهمة في تعزيز البحوث في ميادين التالية: الحكامة، والجهوية المتقدمة، والتمويل المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.