جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي تنظم تكوينات لفائدة شباب الجهات الجنوبية الاربع

وادنون تيفي22 يناير 2024
جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي تنظم تكوينات لفائدة شباب الجهات الجنوبية الاربع
في إطار مشروع “الشباب، المسرح والإنخراط المدني “، تنظم جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، دورات تكوينية فنية لفائدة الشباب في جهات جنوب المغرب الأربع : سوس-ماسة، كلميم-واد نون، العيون-الساقية الحمراء، الداخلة-وادي الذهب.

وأفاد بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، أن “الدورات التكوينية ستهم تخصصات فنية عديدة؛ كالكتابة والسيناريو، التعبير الجسدي، التشخيص، تقنيات الإرتجال، الإخراج، تقنيات الإضاءة المسرحية، والسينوغرافيا”.

وسيؤطر هاته التكوينات ثلة من الأساتذة والمهنيين؛ على غرار الكاتب المسرحي وأستاذ التنشيط الثقافي الدكتور محمد بوبو، والمخرج والمؤلف مولاي الحسن الإدريسي، والمخرج إبراهيم ارويبعة، والممثل والمدير الفني بنعيسى الجيراري، والممثل والمخرج فريد الركراكي، والممثل والمخرج محمود بلحسن، والممثل والمخرج عبد القادر أطويف، والممثلة والمخرجة علية طوير، والكاتب والمخرج عزيز أبلاغ، إلى جانب السينوغراف رشيد الخطابي والخبير في التقنيات وإدارة الخشبة وسيدي محمد نجاح.

وأضاف ذات البلاغ أن برمجة هذه الدورات التكوينية ستنطلق بدور الشباب بجهة سوس-ماسة في الفترة الممتدة بين 23 إلى 28 يناير الجاري، تليها جهة كلميم-واد نون من 30 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل، ثم جهة العيون-الساقية الحمراء من 20 إلى 25 فبراير المقبل، وأخيرا جهة الداخلة وادي الذهب من 27 فبراير إلى 3 مارس 2024.

ويهدف مشروع “الشباب، المسرح والانخراط المدني “، منذ إنطلاقته سنة 2018 إلى التنمية الذاتية، الفنية والمدنية للشباب عبر العمل الثقافي والمسرحي، وقد سبق و إستهدف المشروع أربع جهات في المملكة، وهي : الرباط ـ سلا ـ القنيطرة، طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، فاس ـ مكناس ومراكش ـ آسفي، بالإضافة الى تجهيز مجموعة من دور الشباب حتى تصلح للعروض الإحترافية٠

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.