اختتام فعاليات النسخة السابعة من مهرجان “الجاز تحت الأركان” بالصويرة

وادنون تيفي30 ديسمبر 2023
اختتام فعاليات النسخة السابعة من مهرجان “الجاز تحت الأركان” بالصويرة
إختتمت، مساء امس الجمعة بالصويرة، فعاليات النسخة السابعة من مهرجان “الجاز تحت الأركان” الذي نظمته جمعية الصويرة موغادور، وشاركت فيه فرق مختلفة جمعت بين فنانين مرموقين قدموا من الولايات المتحدة، وروسيا وفرنسا.
وتميز حفل إختتام المهرجان الذي إحتضنه الفضاء التاريخي “دار الصويري”، بتقديم فرقة “Jazz b’Looz”بقيادة عازف البيانو الموهوب زبير فريج رفقة فنايين مرموقين، أداء موسيقيا أخذ الجمهور الحاضر في رحلة لإكتشاف فضاءات غنية بموسيقى “السالسا” و “groove”و “swing ” وفن كناوة.
ثم قام بعدها مجيد بقاس، الملقب ب”علي فاركا توري المغربي”، و أحد أمهر العازفين على آلة “الكمبري”، بإمتاع أسماع الجمهور الحاضر بلوحات موسيقية تعكس تجربته الغنية وموسيقاه الإستثنائية التي تنهل من التأثيرات المتنوعة.
وقال طارق العثماني، الرئيس التنفيذي لجمعية الصويرة موغادور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التظاهرة كانت مناسبة لتوديع سنة 2023 في أجواء جميلة مع العلم أن مدينة الرياح تعيش على مدار السنة على إيقاع أنواع وأساليب موسيقية متنوعة، مبرزا أنه خلال هذه الدورة استقبلت دار الصويري جمهورا مغربيا ومن مختلف بقاع العالم أتوا للاحتفاء برأس السنة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.