البحرية المغربية تنفذ مناورات عسكرية قبالة سيدي إفني

وادنون تيفي20 مارس 2024
البحرية المغربية تنفذ مناورات عسكرية قبالة سيدي إفني

عممت مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني، إشعارا تحت رقم 02/80 يفيد أن“ البحرية الملكية ستباشر سلسلة من المناورات العسكرية بالسواحل الأطلسية للمملكة خلال الفترة الممتدة ما بين 29 مارس و28 يونيو المقبل بالسواحل الأطلسية للمملكة، وذلك على امتداد الخط الفاصل بين مدينتي أكادير والداخلة، مرورا بكل من سيدي إفني والعيون”.

وأعلمت المندوبية من خلال ذات الإشعار، كافة الملاحين، وخصوصا بحارة الصيد الساحلي والتقليدي وجميع مهنيي الصيد البحري، بأن النشاط العسكري سالف الذكر سيجري بالمنطقة البحرية المتواجدة بعرض ساحل مدينة سيدي إفني المحددة على 2 أميال، من المنطقة الجغرافية المشار إليها بـG=010° 1351,60’’W شرقا وl=29° 22’ 45,02’’N شمالا داعية الى إلى ضرورة “الابتعاد عن المناطق المحددة المشار إليها بالإحداثيات الجغرافية، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة تفاديا لأي طارئ”.

كما تضمنت الوثيقة ذاتها إحداثيات المناطق التي ستشملها مناورات البحرية الملكية بسواحل كل من أكادير والداخلة والعيون، على ان يتم بعث هذا الإشعار إلى كل من “قبطان ميناء سيدي إفني وعمادة الشرطة وممثلي غرف الصيد البحري الأطلسي الوسطى ورؤساء الجمعيات المهنية للصيد الساحلي والتقليدي، فضلا عن قبطانية ميناء سيدي إفني”.

حري بالذكر ان البحرية الملكية تقوم بين الفينة والأخرى بمناورات عسكرية بعرض السواحل الأطلسية، بغية الحفاظ على استعدادها لمختلف السيناريوهات المحتملة والتدرب على الخطط والتكتيكات العسكرية المختلفة، وتنفتح في إجراء هذه المناورات على شركاء دوليين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.