جهة سوس ماسة تحرر الملك العمومي البحري بإمسوان

وادنون تيفي20 يناير 2024
جهة سوس ماسة تحرر الملك العمومي البحري بإمسوان

بتعليمات من السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، نفذت السلطات المحلية للدائرة الأطلسية بجماعة إمسوان عملية موسعة لتحرير الملك العمومي البحري من الترامي والاحتلال بدون سند قانوني ،شملت الحملة إزالة وهدم مجموعة من النايات والمقاهي والمآوي العشوائية وتطهير الملك العمومي والخاص للدولة من كل الشوائب والمظاهر المشينة وقد شملت في اليوم الأول ما مجموعه هدم حوالي 80 بناية على أن تستمر العملية إلى غاية تحقيق الهدف بمايضمن تنمية المنطقة وتشجيع الإستثمار.

وكان سكان هذه المباني المعنية قد تلقوا إشعارات من السلطات بإفراغها لفسح المجال للجرافات من أجل مباشرة إنهاء الاحتلال والسكن غير القانونيين بها.

يذكر أن عملية تحرير الملك العمومي  بجهة سوس ماسة، سبق و إنطلقت من إقليم اشتوكة آيت باها والتي استهدف ما يقارب 1000 منزل ومغارة على امتداد الـ42 كيلومترا المشكلة للشريط الساحلي للإقليم، حيث جرى محوها بشكل نهائي بمناطق سيدي الطوال وتيفنيت والدويرة وسيدي الرباط وسيدي وساي إلى حدود الإقليم مع تيزنيت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.