جهة العيون الساقية الحمراء.. اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية برئاسة والي الجهة

وادنون تيفي29 ديسمبر 2023
جهة العيون الساقية الحمراء.. اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية برئاسة والي الجهة

عقدت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية بجهة العيون الساقية الحمراء، صباح اليوم الجمعة، اجتماعها برسم الشطر الثالث من سنة 2023، تحت رئاسة السيد والي الجهة، عبد السلام بكرات، وبحضور سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس الجهة، وعمال الأقاليم السمارة وبوجدور، إلى جانب ممثلي المجالس المنتخبة والغرف المهنية بالجهة، ورؤساء المصالح اللامركزية المعنية وممثلي وسائل الإعلام.

وفي الكلمة الافتتاحية التأطيرية لأشغال هذا اللقاء قدم السيد والي الجهة، عبد السلام بكرات، حصيلة إنجازات برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023، كما قام بطرح رؤى وتصورات مبتكرة تبحث تعزيز نجاح المشاريع المقترحة من طرف اللجان الإقليمية للتنمية البشرية على صعيد الجهة.

وأكد المسؤول الترابي ذاته أن “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشكل نموذجاً تنموياً لفائدة مختلف شرائح المجتمع من الفئات المستهدفة”، وتابع  “الجهة حظيت بنصيبها من وقع هذا الورش الملكي المتمثل في تأهيل وإدماج هذه الفئات في محيطها السوسيو اقتصادي”.

وأورد بكرات أن “كافة الفاعلين، من قطاعات حكومية ومجالس منتخبة وهيئات مجتمع مدني وقطاع خاص، مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى الانخراط بفعالية وجدية ومسؤولية لضمان تحقيق النجاعة والفعالية المطلوبة لإنجاز المشاريع المبرمجة والمنجزة على المستوى الجهوي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.