” فعلية الحق في التمدرس لفائدة الأطفال في وضعية صعبة بجهة درعة تافيلالت. إقليم زاكورة نموذجا ” ندوة علمية باقليم زاكورة

خديجتو عدي12 نوفمبر 2023
” فعلية الحق في التمدرس لفائدة الأطفال في وضعية صعبة بجهة درعة تافيلالت. إقليم زاكورة نموذجا ” ندوة علمية باقليم زاكورة
وادنون تيفي : خديجتو عدي

في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2023، وتفعيلا لصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، و بتنسيق مع الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بزاكورة ندوة حول : ” فعلية حق الأطفال في وضعية صعبة بجهة درعة تافيلالت في الولوج إلى التعليم” يوم الجمعة 10 نونبر 2023 بالمركز الثقافي بزاكورة .

هذه الندوة جاءت من أجل العمل على فتح نقاش جماعي وتشاركي، بغية التعرف على واقع و أبرز الإشكاليات التي تعترض إعمال الحق في التمدرس لفائدة الأطفال في وضعية صعبة والحلول الممكنة.
وتناول المشاركون من خلال عدة محاور أبرزها: ” تجربة الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بزاكورة من أجل ضمان فعلية الحق في التعليم لفائدة الأطفال في وضعية صعبة” ؛ ” مجهودات المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي بزاكورة للنهوض بفعلية الحق في التمدرس لفائدة الأطفال في وضعية صعبة” ؛ ” أي دور لمؤسسة التعاون الوطني في ضمان فعلية الحق في التمدرس لفائدة الأطفال في وضعية صعبة” ؛ ” فعلية الحق في تمدرس الأطفال في وضعية صعبة: الإشكاليات والحلول الممكنة” .

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء عرف مشاركة مجموعة من المتدخلين والمهتمين من قطاعات حكومية وغير حكومية، وأعضاء الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، وفاعلين مدنيين وحقوقيين وإعلاميين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.