برنامج عمل الجماعة.. محور لقاء تواصلي بجماعة طانطان

وادنون تيفي24 مارس 2022
برنامج عمل الجماعة.. محور لقاء تواصلي بجماعة طانطان
تحرير : البشير الكنتي

احتضنت قاعة الاجتماعات بالقصر البلدي لطانطان اليوم الخميس لقاء تواصليا لعرض برنامج عمل الجماعة ،بحضور السيد رئيس جماعة طانطان ،السيد الكاتب العام لعمالة طانطان،السادة ممثلي مجلس جهة كلميم وادنون،السيد رئيس المجلس الإقليمي لطانطان،السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم وادنون ،السيدات البرلمانيات عن جهة كلميم وادنون ،السادة أعضاء المجلس الجماعي لطانطان ،وفعاليات النسيج المدني ،ورجال الصحافة والإعلام .
استهلت اشغال هذا اللقاء بكلمة للسيد عامل إقليم طانطان ألقاها بالنيابة عنه السيد الكاتب العام لعمالة طانطان تحدث فيها على أن جماعة طانطان تعاني من اشكالات عديدة تهم جوانب البنية التحتية، الاستثمار مؤكدا في الوقت نفسه على الأهمية التي تكتسيها وثيقة برنامج العمل بوصفها خارطة طريق تمهد لتحقيق اقلاع تنموي وفق رؤية تشاركية تجمع كافة المتدخلين من هيئات منتخبة و مؤسسات لاممركزة ونسيج مدني .
ومن جانبه تحدث السيد رئيس جماعة طانطان عن الاشعاع الاقتصادي الذي كانت تتمتع به جماعة طانطان في السابق ،الا ان ذلك الاشعاع تراجع شيئا ما مما جعل الضرورة ملحة لتظافر الجهود لجميع المتدخلين بالاستناد على برنامج عمل الجماعة باعتباره وثيقة مرجعية للتخطيط التشاركي للتدخل في مجموعة من المجالات من قبيل التعمير،البنية التحتية،خدمات القرب في افق تحقيق تنمية حقيقية .
ومن جهتها اعربت ممثلة مجلس جهة كلميم وادنون في كلمتها على ان مجلس الجهة عازم على تنزيل عقد برنامج بين الدولة والجهة يهم محاورا أساسية تتمثل في تحسين الجاذيية الاقتصادية،تأهيل البنية التحتية ،تثمين الموروث ،سيتم ترجمته في برنامج عمل الجهة الذي يعمل على خلق إلتقائية بينه وبين باقي برامج الجماعات الترابية التابعة للجهة خصوصا ماتضمتنه وثيقة برنامج عمل جماعة طانطان .
في حين عبر السيد رئيس المجلس الإقليمي لطانطان في مداخلته على أن المجلس الإقليمي مستعد للانخراط بكافة الإمكانات والوسائل المتاحة للعمل جنبا الى جنب مع جل الشركاء والمتدخلين ليتبوأ اقليم طانطان مكانة مرموقة بين اقاليم الجهة التي حققت تنمية في كافة المجالات.
ومن موقعه دعا السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم وادنون الى ضرورة توحيد رؤى جميع الفاعلين المؤسساتيين من أجل بلورة تصور عام يروم الدفع بعجلة التنمية بالاقليم .
فيما تناول السيد مدير مكتب الدراسات في عرضه اهم الخطوط العريضة التي يتضمنها برنامج عمل الجماعة باعتباره وثيقة مرجعية مدتها ست سنوات لتنمية الجماعة مشيرا الى ان اعداد هذا البرنامج تم وفق منهجية تشاركية مع جميع المتدخلين من مصالح لاممركزة ومجلس جماعي ومجتمع مدني أدت في النهاية إلى تشخيص موضوعي وعملي للنقص الحاصل في خدمات القرب ،مما استوجب معه بلورة برنامج واضح المعالم قوامه رؤية استراتيجية تراعي تثمين المؤهلات المحلية وتنمية الاقتصاد الاجتماعي ودعم قدرات المتدخلين (اعضاء وموظفي الجماعة) .
لتختتم فعاليات هذا اللقاء التواصلي برفع برقية ولاء للسدة العالية بالله .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.